الاثنين، 31 ديسمبر 2012

لماذا الربح من امازون جيد بالرغم من قلة عمولته ؟


بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا الربح من امازون جيد بالرغم من قلة عمولته ؟

وما هو أمازون وكيفية الربح منه ؟


أولا نبذة عن موقع أمازون Amazon.com

 هو أكبر سوق إلكترونى على الإنترنت إهتمامه الاول بالمنتجات الملموسة أى المنتجات التى نستخدمها فى حياتنا اليومية كمثال ” المحركات ، الأدوات المنزلية ، الأجهزة الإلكترونية …. ” على خلاف موقع كليك بانك الذى يهتم بالمنتجات الرقمية . ويعد موقع أمازون هو أكبر وأشهر مواقع التسويق للمنتجات على شبكة الإنترنت حتى الأن وتجد به أيضا بعض المنتجات الرقمية كما يتيح للأفراد إنشاء متاجر خاصة بهم وعرض منتجاتهم او كتبهم الخاصة. موقع امازون لم يصل لمكانته هذة بسهولة فقد انشئ الموقع فى عام 1995 وبلغت خسائره منذ نشاته حتى عام 2001 ما يفوق 2 بليون و 3 دولار ! ولكن الموقع إستمر بقوة وطور من نفسة حتى حقق أرباح جيدة عن طريق إتاحة الأخريين بعرض منتجاتهم الخاصة مقابل عمولات بالإضافة لعرض منتجات مستعملة والشحن للعديد من الدول العالمية ونال شهرة عالمية كبيرة جدا والأن كبرى الشركات العالمية تعرض منتجاتها به وتعطى عمولة لكل من يسوق منتجاتها فقد توسع موقع أمازون بطريقة كبيرة جدا ليشمل كل شئ يحتاجه الفرد والأسرة من الكتب وحتى الأدوات المنزلية وكل ما قد يخطر على باك مثل الإكسسوارات العادية. هل تعلم أنه الان لا يمكن حصر جميع منتجات أمازون خلال يوم واحد ! بسبب تعدد إشتراكات المتاجر والمنتجات التى تعرض بشكل يومى ، ولكن يمكنك كتابة فى محرك بحث الموقع هذة الكلمة ” -sdfdfsasdfaf ” وستجد على اعلى اليسار عدة أقسام وعدد المنتجات بجانبها والتى كمثال فى ” قسم المطبخ والمنزل 22.021.330 مليون منتج ! ” .

هل هذا كافى لإخبارك لماذا الربح من امازون جيد بالرغم من قلة عمولته ؟


ليس شهرة الموقع فقط ولكن تنوع منتجاته بصورة كبيرة جدا جدا وفى إزدياد بصورة مستمرة فى النمو كل ساعة وليس كل يوم ، ليس هذا فقط أهم ما يميز موقع أمازون هو :


نظام الأفليت ” البيع بالعمولة ” الخاص بموقع أمازون :


نظام العمولة فى موقع أمازون هو العامل الأساسى فى نجاح الموقع لماذا؟ لان الموقع يعطيك عمولة على كل منتج يشتريه الزائر من خلال الرابط الخاص بك بمعنى ” لو أنك كمثال تعرض منتج تليفزيون وقام الزائر بدخول موقعك وضغط على الرابط الخاص بالتلفزيون لشرائه أو حتى لمعرفة معلومات عنه وبعد دخوله لموقع امازون أعجب بمنتج أخر كان عليه عرض كمثال ساعة جديدة وقام بشرائها تأخذ عمولة الساعة ايضا ! ” اى أن أهم شئ أن يضغط الزائر على رابط الأمازون الخاص بك وبعدها أى شئ أخر يقوم بشرائه تحصل على عمولة عليه ايضا. هل هذا كافى لمعرفة لماذا أمازون جيد بالرغم من قلة عمولته ؟

الربح من امازون

ولكن ما السبب الرئيسى لقلة عمولة أمازون بخلاف كليك بانك ؟


السبب الرئيسى فى قلة عمولة امازون والتى تكون متوسطها 15 % أن أمازون يبيع منتجات ملموسة كما قلنا أى أنك بحسبة بسيطة تجد أنك تأخذ المنتج بأقل من سعر الجملة ! نعم هذا منتج ملموس أى انه يلزمة شراء خامات ومصاريف نقل ومصاريف تصنيع وفى النهاية مصاريف شحن للشارى. على خلاف موقع كليك بانك يبيع منتجات رقمية اى منتجات يمكنك مشاهدتها على الكمبيوتر الخاص بك أى انه ببساطة عند بيع منتج جديد يقوم بعمل نسخ ولصق للمنتج ! لذا عمولته مرتفعة تصل الى 75 % ولك حرية الإختيار ايهما تفضل ويمكنك عرض منتجاتهما معا .


ولكن ما الإستفادة الأمثل من موقع أمازون :


أهم استفادة فى رائى من موقع أمازون هى ملايين المجالات التى تستطيع معرفتها منه ” نيتش ” يمكنك البحث بين ملايين المنتجات وفرصك كبيرة جدا أن تجد منتجات عليها بحث كبير ولا يوجد عليها منافسة كبيرة تستطيع ان تبنى موقع لأحد هذة المنتجات وتكتب مقالات عن هذا المنتج وتقوم بتسويقة وتضع رابط أمازون بالإضافة لأدسنس بجانبه كوسيلة ربح إضافية .


هل كل هذة الأسباب كافية للإجابة عن لماذا الربح من امازون جيد بالرغم من قلة عمولته ؟

 المقالة كتبت بواسطة: Hessein

هناك تعليق واحد:

اختراعات يقول...

موضوع رائع جداااااااااااا

إرسال تعليق

إرسال تعليق