الثلاثاء، 1 يناير 2013

للمبتدئين .. كيفية البدء فى الربح من المدونات


يستعجب الكثير من الناس فى كثير من الأحيان عندما يثرأون مثل هذا المقال ويعلمون ان هناك أشخاص بدأو أعمالهم على الأنترنت بدون دفع دولار واحد من خلال انشاء مدونة مجانية والبدء فى كسب المال ثم الأكثر ، وعندما يشرعون فى التجربة وينشئون مدونة بلوجر المجانية الأفضل لدى الجميع والأسهل ويقومون بتدوين الآراء ووجهات النظر الشخصية للإستمتاع بأوقاتهم .. يجب ان يعرفوا أيضا ان من خلال مواضعهم يمكن كسب المال باستخدام مدونة بلوجر المجانية ، ويمكن ربطها بموقع آخرى كبير لاشهاره او ما شابه ذلك ، فإن لبلوجر دور فعال لا يستغنى عنه من لديه موقع او ما يريد كسب المال من خلال الانترنت .. وهنا ساكتب بعضا عن كيفية كسب لقمة العيش مثل المدونين ، والنظر في هذه المعلومات قبل أن تبدأ.
والآن إذا قررت أنك ترغب فى انشاء واستخدام مدونة بلوجر ، من أجل خلق دخل اضافى من المال .. فهناك عدد قليل من الأشياء يجب أن تعرفهم .
أولا .. معظم المدونين جعل لهم دخل من استخدام الشراكات المعلنة ، ويمكنك بسهولة تكوين شراكة مع أحد المعلنين، وذلك باستخدام برامج مثل برنامج جوجل ادسنس ، وعندما تقوم بإنشاء حساب مع استخدام اعلانات ادسنس ، ستحصل على كود html تضعه فى مدونتك وستظر اعلانات مختلفة للمعلنين على شبكة جوجل ادسنس وستحصل على المال من خلال مشاهدة الزوار لمدونتك والنقر عليها ، وسوف تختار التنسيب وحجم مربعات الإعلان، إلا أنها سوف تختار ما الإعلانات سوف يرتفع في الفضا، وستعرض الإعلانات دوريا وفقا للتدوينات التى تنشرها دائما على مدونتك .

ومع الوقت يمكن ان هذا المشروع البسيط ان يكون جيداً جداً وفعالا ، لا سيما إذا كان لديك كميات كبيرة من حركة المرور على مدونتك ، وهذا سهل جدا ان تحصل عليه من خلال عملية السيو ” اشهار وتهيئة المواقع لمحركات البحث ” ولكى تفعل هذا يمكن زيارة قسم اشهار المواقع بعربى كاش وسوف تتعلم بنفسك كيف تشهر موقعك او مدونتك وتحصل على اولى ترتيبات محركات البحث المختلفة والحصول على حركة زوار مستمرة .. وزيادة فى الربح .. هذا ليس خيال ولكنه يحتاج أيضا إلى صبر فالكلام سهل وبسيط والفعل أسهل ولكن بخطوات جيدة وحاسمة .
وعندما تزداد ارباحك من ادسنس ، فانك ستكون شغوف في محاولة للحصول على المزيد من حركة الزوار لزيادة ارباحك فأكثر من النقر على الإعلانات، وكما ذكرت مسبقا فإن التدوينات والمحتوى مهم جدا.
وافضل شيء نفعله هو أن تغطي مجموعة واسعة من المواضيع ، وتنشر كمية كبيرة من مقالات قصيرة على المدونة ، وهى عملية سهلة وبسيطة ورائعة لحمل للناس والزوار ، ويجب وضع المزيد من الكلمات الرئيسية بالمحتوى للحصول على ارشفة أفضل فى عملية البحث ، والفكرة هي أنه عندما يذهب شخص ما إلى محرك بحث ويحبث عن كلمة ما ، موقعك سوف يأتي منذ كان لديك مقال غني مع تلك الكلمة الرئيسية وبذلك ستكون ربحت ترتيب متميز بمحرك البحث وهذا لن بالطبع قبل ان تذهب لقسم اشهار المواقع وتطبق عملية السو على مدونتك لتأخذ هذا الترتيب الجيد وهى كما ذكرت عملية بسيطة للغاية .

ومن الأفضل ان لا يكون لديك تدوينات او مقالات كثير ومتفرعة عن موضوعات مختلفة ، ولكن من الأفضل ان تتخصص فى مجال معين ويكون قوى ومفضل لدى الناس ويجب الاخذ فى الاعتبار ايضا يكون هذا المجال غنى لدى جوجل ادسنس فكما قولنا ان ظهور الاعلانات سيكون على حسب المحتوى ، فيجب ان تبحث عن المجال الافضل والأقوى لنتيجة أفضل ، وطبعا المحتوى الإنجليزى هو أفضل من جهة الربح من ادسنس .. واهتم دائما بما يبحث عنه الناس فى موسم معين من أهم أخبار الثورة جزء من مدونتك لجذب زوار لمدونتك لقراءة المحتوى الأساسى لمجال موقعك وهو ما يعطيك تميزا بين الآخريين ، وهناك من يقوموا بإستئجار كاتب لحسابهم الخاص لمساعدتك مع المحتوى ، وهذا مفضل جدا وانا افعله فى منتدى عربى كاش حيث يوجد خبراء فى مجالات مختلفة لمساعدة الزوار فى حياتهم الربحية وانصحك بزيارة المنتدى فهو غنى أيضا بالمعلومات التى تفيدك ” وقد اعتبر هذه العبار اعلانية للمنتدى ” .. ولكن أنت الآن لديك محتوى أفضل على الأرجح.
وعلى الرغم من أن هذا قد تبدو بسيطة ولكنه صعب ويحتاج إلى صبر فلا شئ يمكن ان يتحقق فى سرعة مطلقة ، ولجذب الزوار تحتاج وقت أكثر واهتمام وتركيز وذكاء لجذب الزائر المميز الذى يهتم بزيارة موقعك دائما .. وهناك دراسات تبين معدلات النجاح المختلفة استنادا إلى أكثر الأشياء البسيطة، مثل التي يقع فيها مربع الاعلان على مدونة بلوجر ، ويقول بعض الخبراء في الجانب الأيسر من الشاشة هو أفضل مكان لذلك، في حين أن آخرين سوف يجادلون بأن الهيدء ” الأعلى ” هو أفضل مكان ، فالأفضل ان تضع اعلان 733 X 90 بالأعلى فى الهيدر .. وآخر 336 X 280 بالجانب الآيسر للشاة ، وآخر مربه مثله أسفل التدوينة ولهذا اضمن لك ربح متميز جدااااً إن شاء الله .
ولكن، يمكنك أن تشعر بأن هناك احتمال أن تتمكن من جعل التدوين القليل للربح الكثير من المال مع الخبرة الطويلة في الأساس ، وإلى مزيد من الوقت كنت وضعت في بلوجر التدوينات المميزة ، والبحث في البرامج الإعلانية، وأفضل حالا أنت ستكون في حين ادسنس هو على الارجح واحدة من أفضل الأماكن لبدء العمل على الأنترنت وبدون ان تدفع دولار ، وهناك العديد من البرامج الأخرى التى تتمكن من الاستفادة منها أيضا مثل أدسنس .
وبمجرد القيام بالبحث عن هذا الموضوع وسيكون لديك حفنة من الذي يختار ، وبعد كل ما يحصل المتداول، وسوف نكون سعداء لمعرفة لأنها لا تأخذ في الكثير من العمل على الطريق كما يتطلب الإعداد الأولي ..وقريبا يمكنك الجلوس ومشاهدة لفة في المال دون أن تفعل شيئا على الإطلاق!

 بقلم محمود حليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إرسال تعليق