الاثنين، 31 ديسمبر 2012

تجربة التدوين العظمى .. لربح ناجح من الانترنت


تجربة التدوين العظمى .. لربح ناجح من الانترنت


التدوين هو وسيلة رائعة لتسجيل الأفكار والآراء والخبرات حول أي موضوع تشعر أنك تريد التحدث عنه بقوة ، وعندما بدأت التدوين كان مجرد وسيلة للتعبير عن نفسى ، ولكن مع مرور الوقت لغرض التدوين تغيرا هائلا.
لقد حان التدوين اليوم ليكون أداة تسويقية كبيرة، والخطوة التالية لخلق لانشاء مدونة مجانية مثل ” جوجل بلوجر ، وردبريس ، مكتوب ” ولكن افضل على الاطلاق هى بلوجر ولاسباب كثير وأهمها انها تابعة لمحرك البحث الشهير جوجل .. وعندما تبدء فى التدوين على مدونتك وتكون لديك قراء وحركة زوار لرؤية مدونتك وتدويناتك واراءك .

فمدونة بلوجر هى الأفضل للحصول على أكبر عدد من الزوار عن طريق محرك البحث التابع لها ، ومن هنا بدأت فى التسويق الالكترونى عن طريق بلوجر وكسب المال من خلال بيع المنتجات والخدمات ، ووضعت اعلانات على المدونة حتى اصبحت مصدرا للدخل دون مجهود قاصى ، ومجرد إنشاءك لمدونة بلوجر ، والبدء فى تدوينك يمكنك أيضا كسب بعض المال .

وهناك العديد من من طرق الربح من التسويق الالكترونى على شبكة الانترنت ، من الكثير من برامج التسويق الافيليت ” البيع بالعمولة ” والتي يمكن أن تحول الكثير من حركة المرور على مدونتك وجعله ملكية حار حقيقي في أي وقت من الأوقات. وسبل الحصول على حركة المرور لمدونتك هو أن تكون لديها محتوى جيداً ومفيد للغاية ومثيرة للاهتمام ، وتقوم بعدها بتعزيز مدونتك على نتائج محركات البحث للحصول على اكبر عدد من حركات الزوار بعملية seo وهى تهيئة واشهار مدونتك لمحركات البحث ولمعرفة المزيد توجه لقسم اشهار المواقع وسترى كل ماتريده دون الحاجة للآخريين .

ويجب الا تنسى أن ال محتوى يلعب دورا هاما جدا في الحصول على الناس لتحقق الربح المضمون ، ويجب ايضا التحديث المنتظم للمحتوى بتدوين المواضيع بين الوقت والآخر وعلى الأقل تدوينة يومياً ، لأنها هي الطريقة الوحيدة التي يمكن الاحتفاظ بها لمصلحة الناس الذين بدأوا زيارة مدونتك ، وعليك بالمحتوى الغريب والأفضل ان يكون انجليزى فعندما تستهدف الزائر الأجنبى المقبل على شراء سترى تحسنناً كبيراً فى ارباحك .. واقدم لكم بعض النصائح التى اتمنى ان تفيدكم .

1 – يجب أن تقدم محتوى على بلوجر يتكون من كلمات رئيسية وهامة لدى بعض الناس عندما يبحثون عنها على محركات البحث لتكون مستهدف فى النتائج الاولى لتحصل على اكبر قدر ممكن من حركة الزوار .
2 – ينبغي أن تضع اعلانات مثل ” ادسنس ” من جوجل لتعزيز ارباحك ايضا ، والاشتراك بها سهل وبيسط للغاية ولمعرفة المزيد توجه لقسم ادسنس وستقوم بإنشاء حساب مجانى ايضا بنفسك .
3 – يجب أن جودة المحتوى أن تكون عالية جدا ، ويجب أن يكون محتوى تلك التي توفر الحلول المناسبة لها.
4 – يجب ان تختار مجال لمدونتك يكون غير منتشر ولديه اهتمام من قبل الكثير من الزوار على شبكة الانترنت ، وابدأ مشروعك بالتوفيق .

واذا قمت بالنقاط المذكورة أعلاه في الاعتبار بعد ذلك سوف ترى انه ليس حلما ، وانه يمكنك الربح من الانترنت دون دفع سنت واحد ، كل شئ مجانى لا يتطلب سوى بعض المجهود من وقتك والتركيز والبحث عن الكثير فى هذا المجال الضخم .. وستكون من المحترفين وستدون تاريخ حياتك ومقالات لإفادة الآخريين ..

فإن هناك الآلاف من مدونتاك بلوجر التى تنشأ يوميا وجميعهم يتألقون ، فمنهم من يبحث عن الربح وآخر يبحث عن تفريغ طاقته بمناقشة الآخريين .. ومنهم من يبحث عن الأثنين معاً ، ويقومون بإنشاء الملايين من التدوينات ولكن هناك عدد قليل جدا من المدونات الناجحة والتي تدير لمصلحة الجمهور بوجه عام.
هذا هو سر أن على المحترف أن يتفنه ، وضعت في جهود من قبل جميع الذين يرغبون في تحقيق النجاح ولكن النجاح يأتي لأولئك الذين لا يعملون ولكن “العمل الذكية”.

لذلك فهم قليل من اتجاهات السوق والقليل من الإبداع هو كل ما تحتاج إلى التنقيد بمدونتك ، وجعلها ناجحه ، وإذا مدونتك تحصل على حركة زوار كبيرة فانت جالسا على قمة منجم ذهب، وهذا هو مجرد بداية لأوقات طيبة قادمة.
 بقلم محمود حليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إرسال تعليق