الثلاثاء، 1 يناير 2013

المدونات .. للمبتدئين فى عالم التدوين


نعلم جميعا ان هناك العديد من التقدم نحو الوسائط المتعددة المختلفة يحدث للمدونات القديمة الجيدة ، وعلى الرغم من أن مدونة بلوجر هى فقط منذ بضع سنوات من العمر، وأبقت تكنولوجيا الحق حتى مع وجود له .
الآن لديك القدرة على القيام بعدد من الأشياء الرائعة مع المدونات المجانية مثل بلوجر والوردبريس ومكتوب ، ولكن أفضلهم مدونة ” جوجل بلوجر ” http://www.blogger.com لسهولة التعامل الونشر وبناء تصميم كما يناسبك والكثير من المزاياه التى تقدمها جوجل لمستخدميها ، وهذا يمكنك إمكانات هائلة في مجال التسويق .
وإذا كنت مجرد قارئ لتدوينات بلوجر او غيرها من المدونات ، يمكنك الآن الوصول إلى الإنترنت المفضلة لديك في أي وقت أن كنت تريد ذلك .

هناك مناطق عدة في للمدونات التي دخلت عالم الوسائط المتعددة ، وهنا بعض من لهم للتفكير.
1 – التدوين .. نعم ، إن التدوين هو روح المدونات ، فكر واكتب المواضيع البسيطة التي تتم والهامة والأراء وغيرها من يبحث عنها ويقضى بها وقت للإستمتاع او الإفادة او ابدا الرأى والمشاركة بين القراء .
2 – الصور .. لا تترك تدوينة بدون صورة معبرة عن الموضوع ، فهى من تجذب المشاهد لقراءة الموضوع ومتابعة مدونتك دائما ، حتى ان هناك بعض الزوار الذين يريدون فقط مشاهدة الصورة والاستمتاع بتعلقيات الصور كما نرى فى موقع التواصل الأجتماعى ” فيس بوك ” ، وممكن أيضا ن تكون صورة لزملائك أوعائلتك أو أصدقائك.
3 – الفيديو .. من الأفضل أيضا افاق فيديو قوى من موقع اليوتيوب الشهير ، لان لا يمكن لمدونة او موقع حى غير محمل بالفيديوهات ، أو ارفاق الفيديو من الكاميرا الرقمية أو الهاتف الخليوي الذي هو الفيديو ايضا .
4 – التعليقات .. يجب ان يكون صندوق التعليقات مفتوح امام الجميع لابداء الرأى والمناقشة ، نعم هذا ما يلهب التدوينة لتكون محل ثقة لمناقشة بعض الناس المهتمين وابداء الرأى والمشاورة على تدويناتك وارائك المختلفة .

ولكن، لمجرد أن يكون لديك القدرة على استخدام هذه أنواع مختلفة من المدونات، وماذا يحدث لها؟
أنها لا مجرد الجلوس امام الانترنت وتشاهد المدونة على أمل أن شخصا ما سوف فعلا تريد ذلك؟
والخبر السار هو أنه يمكنك الآن إرسال هذه التطورات والوسائط المتعددة للأفراد في أي بود الخاصة بهم أو هواتفهم النقالة بمجرد الاشتراك في الخدمات في موقعك عن طريق البريد الالكترونى .
وهذا يعني إشعار لحظة عندما تقوم بتحديث مدونتك بتدونات جديدة ، ثم تصل حتى عندهم لتهسل عملية المشاهدة بغض النظر عن المكان الذي يوجدون فيه .

التطورات الجديدة في المدونات التي تحدث في كل وقت ، فيجب عليك المتابعة لتعلم ما هو هناك والمتاحة ، والبقاء على اتصال بك للمستهلكين، والمدونين زملائك ومدوناتهم الخاصة .
حقيقة أنك يمكن أن تفعل كل هذا من هاتفك المحمول، فقط يجعل من أفضل .. وأكثر من المحتمل، سيكون لديك شيء مدونة الآن مجانا.


بقلم محمود حليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إرسال تعليق