الثلاثاء، 1 يناير 2013

التدوين .. لتطوير عدد كبير من القراء


عندما قمت بإنشاء مدونة على شبكة الانترنت ، بالطبع انشائتها على ” جوجل بلوجر ” الأفضل طبعاً .. وكانت أولى بداية حياتى على شبكة الانترنت ، وقمت بالتدوين ببعض الأراء والأخبار .. والآن كيف يمكن الحصول على الزوار لقراءة المحتوى الذى اقوم بتدوينه ؟
هنا بعض النصائح حول تعزيز مدونة بلوجر على شبكة الانترنت بين محركات البحث .
1 – مجال المدونة ، والتدوينات التى تنحصر بمحتوى المدونة .. وسوف تبقي اهتمام القراء على مدونتك بتحديث التدوينات بانتظام .. ومحرك البحث الشهير ” جوجل “على شبكة الانترنت يزحف إلى محتوى موقعك لتصل الزوار على مدونتك لكسب الكثير من حركة الزوار والقراء .
2 – المشاركة في التدوينات ببلوجر الخاصة بك مع المدونين الآخرين لتبادل الأراء بينكم لتصل لأفضل ما يمكن ، واتخاذ اقتراحاتهم إلى القلب ..
3 – خدمة التغذية ” RSS ” .. يمكنك تفعيل خدمة ATOM RSS لتغذية مدونتك بمواضع من مواقع آخرى كبيرة من خلال الإعدادات في لوحة القيادة ببلوجر ، والسماح للآخرين بتغذية مدوناتهم بتدوينات فهى فكرة رائعة لتعزيز ترتيبك على محركات البحث والحصول على زوار ، وتفعيل خدمة التغذية بمواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها فهى فعالة للغاية من اجل الحصول على اكبر عدد من الزوار ايضا ، وهى لا يعرفها الكثيرين أيضا .
4 – يجب ان تتوخى الدقة في اختيار العناوين التى تقوم بتدوينها بمواضيعك مع الأخذ بعين الاعتبار ما غيرها من مستخدمي الإنترنت قد تكون تبحث عنه ، واستخدام الكلمات الرئيسية في عنوان التدوينة لتعزيز ترتيبها على محركات البحث .
5 – عليك ان تزور الكثير من مدونات الآخريين ووضع تعليق على مواضيعهم باسم مدونتك ، وهذا للحصول على ارشفه من قبل جوجل ، وايضا زيارة بعض المعلقين على نفس الموضوع عن طريق رابط مدونتك الذى وضعته بالتعليق .
6 – وضع رابط مدونتك فى توقيعات البريد الالكترونى التى ترسله للآخريين ، وفى مواضع المنتديات أيضا .

7 – تدوين وكتابة مقالات واراء يبحث عن الكثير ، ويجب ان تحثهم على المشاركة وابداء الرأى لجعل الموضوع ساخن ويدخل فيه الآخريين للمشاركة لتعزيز مدونتك على الشبكة .
وآخيرا .. التحلي بالصبر ولعبة الذكاء والبحث عن الجديد دائما لتعزيز حركة الزوار لمدونتك للوصول إلى هدفك الرئيسى .. وأفضل طريقة وجدتها لزيادة حركة المرور هو من خلال التعرف على الناس كما ذكرت من خلال المشاركة فى التعليفات ، وايضا من خلال مواقع التواصل الأجتماعى فهى قوية للغاية ..
وفي نهاية المطاف عليك بناء شبكة من القراء ، ليكونوا من الأصدقاء والمؤيدين المخلصين ، والتدوين ليس فقط عن التسويق، بل خلق حول علاقات دائمة.


بقلم محمود حليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إرسال تعليق