الأحد، 4 مارس 2012

المهارات التي يمكن أن تجعلك في صدارة المنافسة اثناء العمل من المنزل


أدى تزايد الطلب على وظائف العمل من المنزل  إلى أن يصبح هذا السوق تنافسي جداًً.  فإذا كنت تفكر في محاولة الدخول إلى هذا السوق والعمل من المنزل  ، سيكون من الجيد أن تكون مستعداً بحيث تعرف ما هي المهارات المطلوبة لتقوم بوظيفة العمل من البيت على أكمل وجه.
هذه بعض من المهارات التي يمكن أن تجعلك في صدارة المنافسة :

المهارات التي يجب أن تملكها :


مهارات المحادثة والتواصل
في عملية بحثك عن عمل ، يمكن أن تواجه فرصا للقيام بالتسويق،الدعاية، الإعلان أو أي خدمة عملاء متوفرة. إذا كان هذه الحالة فإنه من الضروري بمكان أن تكون مستعداً لاجراء محادثات مع العملاء وتكون قادراً على التواصل الفعال معهم. عليك أيضاً تعلم مهارات الاستماع فهي مهمة جد، وينبغي أن تكون قادراً على التواصل والمحادثة بشكل  ودي مقنع ومحترم. فأنت بحاجة إلى أن تكون مجهزاً بمهارات الاتصال الشفوي كي تكون مفهوم بوضوح وبالتالي تتواصل معصاحب العمل بشكل فعال.

مهارات تقنية المعلومات
لأن العمل من المنزل في معضمه يتطلب استخدام التكنولوجيا والأنترنيت ، فهذا يوجب عليك أن نعرف الأدوات الأساسية المستخدمة في التطبيقات المكتبية العادية. وتشمل هذه الإنتاجية، وإدارة المشاريع، وإدارة الشبكة وأدوات الوسائط المتعددة. يجب أن تكون لديك أيضا مهارات إستخدام مواقع شبكات التواصل الاجتماعي كفيس بوك والتراسل الفوري.

مهارات الكتابة
كثيرة هي الأعمال من المنزل التي تتطلب منك مهارة في الكتابة ، سواء كانت الوظيفة عمل بحوث أو كتابة مقالات وحتى لو كان العمل إعلان وتسويق ودعاية ففي النهاية عليك كتابة تقرير لصاحب العمل مما يتوجب عليك أن تملك مهارة الكتابة . بغض النظر عن ماهية الوظيفة،فسوف يطلب منك التواصل في الكتابة على أساس منتظم لتقديم التقارير والتحقيقات وغيرها من الأمور. لذلك عليك التأكد من أنك تعرف أساسيات الكتابة، لا سيما التجارية.

يجب أيضاً أن لا تقع في الاخطاء الإملائية  واللغوية ،علامات الترقيم ، أوالأسلوب السيء عند كتابتك. هذه هي مقاييس مهمة ينظر إليها أصحاب العمل لتقييمك  . وظائف العمل من المنزلتتطلب الكثير من التواصل في الكتابة. وبالتالي ، فمن المهم أن تكون ملم بشكل ممتاز في هذا المجال لتحقيق النجاح في وظيفة العمل من المنزل الخاصة بك.

المهارات المحبذ أن تملكها :


مهارات تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية
إذا كان لديك المعرفة والمهارات في مجال إنشاء المواقع أو عملية إنشائها وإشهارها ، فهذه أفضلية. هذه المهارات مطلوبة لدى معظم مديري الأعمال التجارية عبر الإنترنت. المعرفة حول استضافة المواقع ،النطاقات وصيانة المواقع هي المهارات التي من المحبذ أن تملكها لسهولة الحصول على فرص عمل في هذا المجال إن أحسنت ترويجها .

تصميم الجرافيك والرسومات
إنشاء باترات (لافتات) وشعارات (لوجهات) ، عروض تقديمية للباوربوينت، صور وأعمال فنية إبداعية أخرى هي مهارات يبحث عنها  أرباب العمل المحتملين.


بإختصار ، إن كان لديك الاهتمام للعمل من المنزل على الإنترنيت ،  أبدأ بتقييم مستوى مهاراتك فإذا وجدت أنك بحاجة إلى تطوير معرفتك بموضوع أو تحسين مهاراتك في موضوع أخر عالج الأمر على الفور.  فمثلا إذا كنت بحاجة إلى تحسين مهارات الكتابة الخاصة بك، حاول إنشاء بلوق وابدأ في الكتابة حتى تتمكن من الممارسة والتعلم. لا توجد وسيلة أخرى أفضل من الممارسة لبدء التعلم ، . أحصل على رأي و تعليقات أشخاص مقربين إليك. هذا مهم جدا لتنمية مهنيتك وجعل نفسك أكثر قدرة على المنافسة وكسب تقدير أصحاب العمل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إرسال تعليق