الاثنين، 5 مارس 2012

كيف تبيع خدماتك ومنتجاتك عبر الإنترنت


يتصفح الكثيرون منا الأنترنت بهدف الحصول على المعلومات والمعرفة التى نبحث عنها ، أو قضاء وقت ممتع بإستخدام الشبكات الإجتماعية وغيرها من المواقع بهدف التسلية ، الأتصال وقضاء الوقت.
البُعد الأخر للأنترنت


اما البُعد الأخر للأنترنت والذي قد تعرف أو لا تعرف عنه شئ حتى الأن وهو أن تستغل الأنترنت كمصدر دخل مالى إضافي لك وذلك من خلال عمل حر من غير دوام أو مدير أو راتب محدود.

بناء عملك على الأنترنت بالشكل الذى تريده وتحبذه - والذى بالطبع يمكنك القيام به وتنفيذه من أى مكان فى العالم بأستخدام جهاز حاسوب واتصال بالأنترنت فقط - يجعلك تجد نفسك تستفيد وتفيد مستغلاً شبكة الأنترنت الأستغلال الأمثل.

قدّم خدمة ، منتج أو عمل مستغلاً مهاراتك ،خبراتك أو معرفتك.
الأنترنت ملئ بالكثير من الخدمات ، المنتجات ،الطلبات وتقديم المساعدات بأنواعها المختلفة ، فيمكنك ان تفحص وتبحث عن أمور متعلقة بمضمون مهنتك على الأنترنت لتقوم بها وكسب المال منها سواء كانت فى شكل عمل صغير (جزئي) أو أي شيء أخر ، فمثلاً إذا كنت تعمل فى مجال اللغة الأنجليزية والترجمةفيمكنك القيام بخدمة الترجمة حسب السعر المتفق عليه والثابت والذي حددته عند إضافة خدمتك.
كيف تبيع خدماتك ومنتجاتك ومعلوماتك وأفكارك وأبحاثك وكتبك عبر الإنترنت
عملياً وبحكم طبيعة الأنترنت لابد وان يكون  شكل خدماتك ومنتجاتك التى سوف تبيعها على الشبكة مختلف قليلاً ، فغالباً ما تكون هذه الخدمات أو المنتجات معرفية أو تعليمية أى خدمات ومنتجات ديجيتال لا تتطلب شحنها إلى المشترى .
أحد الاعتبارات الرئيسية كي تعثر على مشتر هو وصف وتسعير عملك بدقة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب جعل عملك أكثر جاذبية للمشترين وبالتالي زيادة المبيعات.
عندما تقوم بالإعلان عن خدمتك يتوجب عليك أخذ الخطوات التالية في الأعتبار :
1.   عنوان الخدمة أو المنتج : - حاول أن يكون قصيرا ، معبراً وجاذباً، ولا تجعله مملاً مضجراً غير فريد . إذا كنت على سبيل المثال تستطيع تصميم الشعارات بإستخدام الفوتوشوب ، أضف عنواناً ملائماً ويخطف الأنتباه : - " سوف أصمم لك شعار إحترافي بكل المقاييس مقابل 50$"


2.   وصف الخدمة أو المنتج: - هنا عليك أن تعرف كيف تسّوق خدمتك أو منتجك وجعل الأخرين يشترونها. أضف وصفاً متعلقاً بالخدمة أو المنتج وأجعله واضحاً ، بسيطاً ، صادقاً ومثير للإهتمام. فبإستخدام الخدمة التي ذكرت أعلاه يمكنك إضافة الوصف التالي على سبيل المثال : -" أستطيع أن اصمم شعار (لوجو) لشركتك، منتجك أو موقعك بإحترافية عالية ودقيقة. سأسلمك ملف اشعار بعدة أنواع "psd,jpg,png" . المطلوب منك هو أن ترسل لي أسم الشعار وماهيته والألوان لتي تريدها وأنا أتكفل بالباقي وأضمن لك أعجابك بالعمل


3.   الكلمات المفتاحية: - هذه الوسوم مهمة جداً لوضع خدمتك أو منتجك في التصنيف الصحيح عند البحث عنها في الموقع وعلى الأنترنيت. فلخدمة تصميم الشعار يمكنك إستخدام الوسوم التالية :-" تصميم، لوجو، شعار،فوتوشوب،إحترافية" .. الخ. 


4.   نموذج عن أعمالك: - يمكنك دائماً إنشاء ملف لأعمالك السابقة ووضعه على الأنترنيت. فإنشاء فيديو عن أعمالك ورفعه إلى اليوتيوب أو إضافة صور لأعمالك في موقع فلكر أو غيره هو أمر سهل وبسيط. عند إضافة خدمتك أستخدم روابط ملفات أعمالك السابقة كي يراها الناس ويأخذو إنطباع عن مهاراتك.

إن أتمامك لهذه الخطوات يزيد من فرص بيع خدماتك أو منتجاتك وتذكر دائماً بأن هذا كله يحتاج إلى جهد ومهارة ومثابرة.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

Thaaaaaaaaaaaaaaaaaanks

إرسال تعليق

إرسال تعليق